طائرة أثيوبية تنقل 100 جريح ومرافق من اليمن إلى السلطنة
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

طائرة أثيوبية تنقل 100 جريح ومرافق من اليمن إلى السلطنة


غادر 100 جريح ومرافق من جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الإثنين، مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة العُمانية مسقط، على متن طائرة إثيوبية.

وذكر مصدر سياسي في العاصمة صنعاء لوكالة "سبوتنيك"، أن الأمم المتحدة استأجرت طائرة إثيوبية لإخلاء جرحى "أنصار الله"، ومرافقيهم، وثلاثة أطباء يمنيين، وآخر من الأمم المتحدة، لتلقي العلاج في المستشفيات العُمانية، ضمن خطوات بناء الثقة بين الأطراف اليمنية، تمهيداً لاستئناف مشاورات السلام في السويد.

ويلتقي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، في العاصمة صنعاء، قيادة جماعة أنصار الله وتنظيم المؤتمر الشعبي العام، لبحث الترتيبات النهائية لمغادرة وفدهما المشترك، غداً الثلاثاء إلى العاصمة السويدية ستوكهولم، على متن طائرة كويتية.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، قد أعلن أن قيادة القوات المشتركة للتحالف قد تلقت طلب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفث بتسهيل إجراءات إخلاء عدد (50) من الجرحى المقاتلين من مليشيا الحوثي المسلحة إلى سلطنة عُمان لدواعي إنسانية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المالكي قوله، إن ذلك يأتي "ضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد التي يرعاها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفيث".

وكشف المالكي، أن طائرة تجارية تتبع للأمم المتحدة ستصل، اليوم الاثنين، إلى مطار صنعاء لإخلاء الجرحى المقاتلين يرافقهم عدد (50) مرافق وعدد (3) أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة من صنعاء إلى العاصمة العُمانية مسقط بعد استكمال كافة الإجراءات والتنسيقات الخاصة بذلك.

المصدر: وكالات
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات

    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة