8049502245684378
recent
آخر الأخبار

الاتجاه الأرجح لحالة بحر العرب يُبشر بأمطار خير على السلطنة


تشير آخر تحديثات خرائط الطقس والتنبؤات الجوية العالمية إلى إستمرار احتمال تشكل حالة جوية مدراية في بحر العرب مطلع الأسبوع المقبل.

وتتوقع النماذج العددية الجوية وموديلات ومواقع الطقس العالمية أن تكون الحالة المدارية "قوية" حيث تشير إلى احتمال تطورها إلى عاصفة مدارية بعد أن تطور لمنخفض مداري عميق وقد تصل إلى إعصار مداري، بعد مشيئة الله تعالى.

الثلاثاء 8 أكتوبر 2018 - التغير وارد

ووفقاً لخرائط تنبؤات الطقس العددية، يتوقع أن يكون إتجاه الحالة المدارية إلى الشمال الغربي بمحاذاة سواحل السلطنة، إلا أن التغيرات واردة نظراً لبُعد المدة.



‏المسارات المتوقعة

ويتوقع تعمق الحالة المدارية من منخفض مداري عميق إلى عاصفة مدراية منتصف الأسبوع المقبل، وبحسب خبراء الطقس لا يُستبعد تطور الحالة إلى إعصار.


تراكم هطول الأمطار (الأمريكي)

وفي حال سلكت الحالة المدارية بمحاذاة السواحل العمانية قبل أن تتلاشى، قد تتسبب بأمطار متفاوتة الغزارة بإذن لله على أجزاء من السلطنة، بحسب المؤشرات الجوية الحالية.

ووفقاً للجدول الخاص بتسمية الحالات المدارية في خليج البنغال وبحر العرب، سيتم تسمية الحالة القادمة بـ "لُبان" في حال وصلت لتصنيف العاصفة، وهو اسم مقترح من السلطنة في جدول التسميات.


يُذكر أن تشكل الحالات المدارية في بحر العرب في مثل هذه الفترات يعود إلى تراجع في نشاط الرياح الموسمية مما يعكس على ارتفاع في درجات الحرارة على مياه بحر العرب، بالاضافة الى تراجع ملموس في سرعة الشرقيات الاستوائية التي تهب في الطبقات المتوسطة والعالية من الجو فوق منطقة بحر العرب.
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة