آخر الأخبار

"التربية" تتخذ قراراً لتجنب حالات نسيان الطلبة بالحافلات


بدأت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية أمس مرحلة تركيب أجهزة الأمن والسلامة في الحافلات المدرسية.

ويبلغ عدد الحافلات التي يشملها المشروع في مرحلته الأولى 296 حافلة، وقامت المديرية بتخصيص 6 مراكز قريبة من المدارس لتنفيذ عملية التركيب من قبل الشركة الأمنية العالمية للتقنية المنفذة للمشروع والتي تعمل تحت مظلة الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل).

وتم اختيار أجهزة التتبع وأجهزة الأمن والسلامة متوافقة مع أجهزة مشروع درب السلامة بالوزارة لتوفير وسيلة نقل آمنة لطلاب مدارسنا وتجنباً لظواهر نسيان الطلبة داخل تلك الحافلات.

وتفرض الضرورة تركيب 3 أجهزة وهي جهاز الإنذار الضوئي والصوتي للتحذير بوجود أحد الطلاب داخل الحافلة بعد خروج سائق الحافلة وجهاز التتبع لرصد حركة الحافلة ضمن برنامج حاسوبي موحد تستضيفه خوادم الشركة العمانية للاتصالات عمانتل مع توفير بطاقات التشغيل الخاصة به والبرنامج مرتبط بالبوابة التعليمية، وجهاز التحكم بتشغيل وإيقاف الحافلة.

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة التربية والتعليم بأنها اتخذت إجراءات حول حادثة وفاة طفل في إحدى الحافلات بمدرسة الحضارة للتعليم الأساسي بمحافظة مسقط.

وأفادت الوزارة بأنها قامت بإنهاء عقد الحافلة، ومخاطبة الادعاء العام لإخطاره بالحادثة وتفاصيل العقد الموقع مع مالكها والمتضمن التزام سائق الحافلة بإجراءات الأمن والسلامة في ضوء التعاميم التي أصدرتها الوزارة في هذا الشأن، والتي تلزم سائق الحافلة بالتأكد من خلو الحافلة من الطلبة قبل مغادرتها وإبقاء جزء من النوافذ مفتوحا إضافة إلى خلو الطريق من الطلبة بعد إنزالهم تجنبا لوقوع أية حوادث مماثلة.

وأهابت وزارة التربية والتعليم بأهمية تقيد ملاك الحافلات المدرسية وسائقيها باتباع إجراءات الأمن والسلامة المعتمدة في هذا الشأن حرصًا على سلامة أبنائنا الطلبة والطالبات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.