آخر الأخبار

شاهد.. أسرع رجل في العالم يشارك في أول مبارياته بكرة القدم


شارك العداء الجامايكي السابق أوساين بولت، الجمعة، في مباراة ودية لسنترال كوست مارينرز الأسترالي، على وقع تصفيق حار من مشجعي الفريق الذي يأمل في أن يكون مدخله لاحتراف اللعبة.

وتجمع نحو عشرة آلاف شخص في ملعب الفريق الواقع في غوسفورد (75 كم شمال سيدني)، لمتابعة مباراة ودية ضد أحد فرق الهواة، في رقم أكد مسؤولون في النادي أنه غير مسبوق لمباراة تحضيرية.

وشارك بولت (32 عاما) لنحو 20 دقيقة في المباراة التي فاز فيها فريقه 6-1، وقال بعد اللقاء: "إنها لحظة مذهلة أن ألعب على أعلى مستوى، في كرة القدم الاحترافية ... كان الأمر جيدا، كما توقعته".

وأضاف: "المشجعون صفقوا لي طويلا وهذا أمر أقدره كثيرا. كنت متوترا بعض الشيء، لكن ما إن نزلت إلى أرض الملعب حتى هدأت أعصابي".

ودخل بولت كبديل في الدقيقة 71 من المباراة، وبدأ اللعب على الجناح الأيسر، وأخطأ في التعامل مع التمريرة الأولى التي منحت له، كما حاول بعدها تحويل عرضية باتجاه المرمى، لكنه لم ينجح.


والتجربة مع النادي الأسترالي هي الأحدث في اختبارات بولت مع أندية عدة أبرزها بوروسيا دورتموند الألماني، خاضها العداء الأسطوري السابق المتوج بثماني ميداليات ذهبية و11 لقبا عالميا في مضمار ألعاب القوى، في إطار سعيه لتحقيق حلم خوض مسيرة احترافية في عالم كرة القدم.

وسيتيح الفريق الأسترالي الذي حل في المركز الأخير في ترتيب الدوري الأسترالي الموسم الماضي، لبولت خوض التجربة معه لفترة مفتوحة زمنيا.

يُوسَين ُبولت (مواليد 21 أغسطس 1986)، هو عدّاء جمايكي يعتبر أسرع إنسان في التاريخ. وأول من جمع الميدالية الأولمبية لسباق 100 متر بزمن قدره (9.58 ثانية) والميدالية الأولمبية لسباق 200 متر بزمن قدره (19.19 ثانية)، وهو كذلك أول شخص يفوز بعدد 7 ميداليات ذهبية في تاريخ الأولمبياد، وهو أيضاً صاحب الرقم القياسي العالمي لسباق 100x4 متر تتابع.

أطلقت عليه وسائل الإعلام لقب "البرق بولت" بسبب انجازاته الهائلة في بطولة العالم لألعاب القوى 2009، ثم في عام 2011 حطم رقمه القياسي العالمي لسباق 100 متر الذي كان 9.69 ثانية وسجل الرقم الجديد 9.58 ثانية.

فتم منحه جائزة الاتحاد الدولي السنوية للاعوام 2011 و2012 وجائزة أفضل لاعب قوي للأعوام 2008 و2009 وجائزة ليريوس الرياضية العالمية للاعوام 2009 و2010 و2013. 

وهو أعلى الرياضيين أجراً في العالم، واكثرهم تشويقاً واعظم الرياضيين المعاصريين.

المصدر: وكالات



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.