آخر الأخبار

بتكليفٍ سامٍ.. السنيدي يتوجه إلى كوريا الشمالية


بناءً على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- غادر البلاد مساء اليوم معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة متوجهًا إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لحضور الاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس الجمهورية الذي سيقام في العاصمة بيونغ يانغ خلال اليومين القادمين.

وكان في وداع معاليه أثناء مغادرته البلاد سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة.

ويرافق معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة خلال الزيارة سعادة السفير الشيخ عبد الله بن صالح السعدي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية الصين الشعبية وغير المقيم لدى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

وتستعد كوريا الشمالية للاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيسها بعد غد الأحد، بسلسلة احتفالات، من المتوقع ان تتضمن عرضا عسكريا وعودة "الألعاب الجماعية" بعد خمس سنوات من التوقف.

وأعلنت جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية، الاسم الرسمي لكوريا الشمالية ذات النظام الشيوعي، في 9 سبتمبر 1948، بعد ثلاث سنوات من تقاسم واشنطن وموسكو شبه الجزيرة الكورية بينهما اواخر الحرب العالمية الثانية.

ويعد هذا التاريخ موعدا أساسيا في التقويم السياسي في كوريا الشمالية.

وتعد العروض العسكرية التي يحضرها الزعيم كيم جونغ اون، ثالث افراد الاسرة التي تحكم البلاد، حدثا مهما لمراقبي كوريا الشمالية، الذين يتابعونها من كثب لمعرفة اخر مستجدات التطورات العسكرية.

وتتضمن هذه العروض تقليديا تقديم بيونغ يانغ لاحدث آلياتها العسكرية، وقد بلغت ذروتها في وقت سابق من هذا العام لدى استعراض الصواريخ الباليستية العابرة للقارات في ميدان كيم ايل سونغ.

المصدر: وكالات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.