8049502245684378
recent
آخر الأخبار

شاهد.. رد فعل روحاني لحظة علمه بهجوم الأهواز الإرهابي


تداولت تقارير صحفية إيرانية عديدة، اليوم، رد فعل الرئيس الإيراني، حسن روحاني، لحظة علمه بالهجوم الإرهابي الذي استهدف عرضا عسكريا في مدينة الأهواز جنوبي غربي إيران. وأسفر عن مقتل 29 شخصا، بينهم مدنيون، وجرح نحو 57 آخرين.

وقال مراسل التليفزيون الرسمي صباح اليوم إن إطلاق النار بدأ من قبل عدة مسلحين، كانوا يقفون خلف أحد المدرجات خلال العرض وقتلوا وأصابوا العشرات.

وحمل الحرس الثوري الإيراني جماعة مسلحة تنشط في الأهواز المسؤولية عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف العرض العسكري، مضيفا أنه تم إلقاء القبض على مسلحين اثنين وتصفية ثالث.

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، رمضان شريف، إن "عناصر من جماعة الأهوازية هم من أطلقوا النار على الناس والقوات المسلحة"، مضيفا أن هذه الجماعة "مدعومة من المملكة العربية السعودية".

وأظهر مقطع الفيديو، روحاني، وهو حاضرا عرضا عسكريا حاشدا في طهران، بمناسبة ذكرى الحرب الإيرانية ضد نظام صدام حسين في العراق، في ثمانينيات القرن الماضي.


وتم إبلاغ روحاني من قبل مساعديه، ليغادر سريعا العرض العسكري في منتصفه، وكان يبدو عليه علامات الحزن والتأثر.

وكان روحاني قد قال في كلمة قبل الهجوم الإرهابي إن نظيره الأمريكي دونالد ترامب سيفشل في مواجهته مع إيران تماما مثلما فشل الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وقال روحاني: "العدو لم يستطع أن يحقق أهدافه ضد إيران وضد الأمة الإيرانية ولن نتخلى عن برنامجنا الدفاعي والصاروخي وسنواصل تطويرهما يوما بعد يوم".

وأشار روحاني في كلمته إلى الحرب التي دارت في الثمانينات بين إيران والعراق وتعهد بألا تتخلى طهران عن صواريخها على الرغم من الضغوط الأمريكية.

اللقطات الأولى للهجوم على الاستعراض العسكري في الأهواز

وبعد الهجوم، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن طهران سوف ترد بقوة على كل من يثبت تورطه في هجوم الأهواز وعلى أي تهديد.

ووجه روحاني أوامره إلى قوات الأمن في البلاد كي تقوم الأخيرة باستخدام كل سلطاتها لتحديد هوية منفذي الهجوم على العرض العسكري في الأهواز. 
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة