آخر الأخبار

كوريا الجنوبية تحظر القهوة بمدارسها.. فما السبب؟


قررت كوريا الجنوبية حرمان كل طلابها ومعلميها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين خلال وجودهم بالمدارس، وذلك ابتداء من 14 سبتمبر/أيلول الحالي.

وبموجب هذا القرار، ستختفي القهوة من المقاصف المدرسية وماكينات البيع المنتشرة بالمدارس لتنضم بذلك إلى مشروبات الطاقة التي حظرت بالمدارس في هذا البلد منذ عام 2013، حسب ما نقلته صحيفة ليزيكو الفرنسية.

وتأمل وزارة الأمن الغذائي والعقاقير أن يساعد هذا القرار المراهقين على تبني عادات غذائية صحية، وعدم الإضرار بصحتهم في سعيهم للتفوق بالاختبارات.

ووفقاً لصحيفة تشوسون إلبو فإن الشباب يميلون إلى اللجوء إلى "مشروبات الطاقة، القهوة بالحليب" للبقاء مستيقظين خلال فترات الامتحانات.

وحسب شبكة سي أن أن الإخبارية فإن دراسة أجريت عام 2012 على أكثر من 5400 طالب بالمدارس الثانوية الكورية أظهرت أن 19% منهم يحتسون كوبًا واحدًا أو أكثر من القهوة كل يوم، وأن ما يربو على نصفهم تناولوا شكلاً من المشروبات التي تحتوي على الكافيين للاستيقاظ.

وقالت الوزارة في حيثيات قرارها إن تناول القهوة المفرط يمكن أن يسبب الغثيان واضطرابات في إيقاع القلب والنوم.

يُذكر أن كوريا الجنوبية هي سابع أكبر مستورد للبن، ففي عام 2017 استوردت بما قيمته 700 مليون دولار وفق جمعية التجارة الدولية الكورية، وإذا ما وزع استهلاك مواطنيها خلال العام الماضي فسنجد أن كل واحد منهم احتسى ما معدله 512 كوب قهوة، أي من فنجان إلى اثنين يوميا مما يجعل من هذا البلد أكبر مستهلك للكافيين في آسيا.

المصدر: الصحافة الفرنسية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.