8049502245684378
recent
آخر الأخبار

"مرض خطير" يُنهي حياة رئيس فيتنام وجلالة السلطان يُعزي


بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أبقاه الله - برقية تعزية ومواساة إلى فخامة نجوين فو تشوم أمين عام الحزب الشيوعي الفيتنامي في وفاة فخامة تشاي داي كوانج رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية.

أعرب جلالته فيها عن خالص التعازي وصادق المواساة للقيادة والحكومة والشعب الفيتنامي الصديق وأسرة الفقيد.

وأعلنت الحكومة الفيتنامية، أمس الجمعة، وفاة الرئيس تشاي داي كوانج رئيس فيتنام عن عمر ناهز 62 عاماً بعد إصابته بمرض خطير.

وقال التلفزيون الفيتنامي إن كوانج توفي في مستشفى عسكري في هانوي نتيجة ”مرض خطير، رغم الجهود التي بذلها أطباء وأساتذة محليون وعالميون“.

وتدهورت حالة كوانج بشكل جدي بعد ظهر الخميس، ولذلك تم نقله إلى المستشفى العسكري الوطني في العاصمة هانوي، وفي المساء دخل في غيبوبة وتوفي صباح الجمعة"، بحسب رئيس دائرة الصحة المركزية في فيتنام.

وكان كوانج قد قام برحلات متكررة غير رسمية إلى اليابان في السنوات الأخيرة من حياته، حيث يعتقد أنه كان يتلقى علاجا طبيا مكثفا.

وشوهد الرئيس الفيتنامي الراحل آخر مرة بشكل علني يوم الاربعاء الماضي، خلال استقبال وفد صيني وكان من المقرر أن يتوجه إلى نيويورك الأسبوع المقبل لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبموجب القوانين الحكومية، سيحل نائب الرئيس، دانج تي نجوك تينه محل كوانج، حتى تصوت الجمعية الوطنية لاختيار رئيس جديد في جلستها التي تعقد في شهر أكتوبر المقبل.

المصدر: وكالات
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة