آخر الأخبار

مفاجأة في قائمة الثلاثي المرشحين لأفضل لاعب في العالم


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين، أسماء اللاعبين الثلاثة المرشحين المدرجين ضمن القائمة القصيرة لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم.

وشهدت القائمة، مفاجأة من العيار الثقيل، بغياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتواجد ميسي باستمرار في القائمة المختصرة لـ"الفيفا"، منذ 2007، قبل أن يغيب هذا العام. ورغم تتويج ميسي مع برشلونة في الموسم الماضي، بالدوري والكأس الإسبانيين، فلم يحجز مكانا له في القائمة النهائية.

كما شهدت القائمة حضورا استثنائيا للنجم المصري محمد صلاح، الذي تألق الموسم الماضي مع ليفربول وجمع لقبي أفضل لاعب وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

وضمت القائمة أيضا، البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي حامل لقب الجائزة، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، أفضل لاعب بكأس العالم المتوج مؤخرا بلقب أفضل لاعب في أوروبا.



ونافس الثلاثي ذاته قبل أيام على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، التي حسمها مودريتش بعد تألقه في المونديال، ودوره في تتويج الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي.

ويقيم الفيفا الحفل السنوي لتوزيع جوائزه في لندن في 24 سبتمبر.

واستطاع رونالدو، الفائز بالجائزة عامي 2016 و2017، الفوز للمرة الخامسة بلقب دوري أبطال أوروبا مع نادي ريال مدريد في مايو/أيار، وذلك قبل انضمامه إلى صفوف نادي يوفينتوس الإيطالي مقابل 99.2 مليون جنيه استرليني.

وكان صلاح قد سجل 44 هدفا بقميص ليفربول الموسم الماضي، وساعد النادي الإنجليزي على الوصول إلى المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ريال مدريد.

وأرجع محللون رياضيون سبب غياب النجم الأرجنتيني، إلى قلة نجاحاته مع البارسا على الصعيد الأوروبي، إذ ودع الفريق الكتالوني مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي على يد روما الإيطالي، كما لم يظهر "البرغوث" بمستواه المعهود في بطولة كأس العالم الأخيرة، حيث خرج منتخب بلاده من الدور ثمن النهائي، بعد الخسارة أمام فرنسا، التي توجت لاحقا باللقب.

وسبق لميسي أن فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم في خمس مناسبات، 4 منها عندما كانت الجائزة تسمى بـ"كرة الفيفا الذهبية".

المصدر: وكالات



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.