آخر الأخبار

إيقاف "عاملات منازل" يعملن بطريقة غير مشروعة


ضبطت وزارة القوى العاملة ممثلة بفريق التفتيش المشترك بمسقط، (54) عاملاً مخالفاً لأحكام قانون العمل منهم (40) من عاملات المنازل، وذلك ضمن حملة تفتيشية بمحافظة مسقط بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص في كل من ولايات السيب والخوير والقرم.

وقال سالم البادي مدير عام الرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة: إن هذه الحملة تأتي في إطار حرص وزارة القوى العاملة على تنظيم سوق العمل ومتابعة تطبيق أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية الـمنفذة له، والتأكد من أن القوى العاملة غير العمانية تعمل لدى أصحاب العمل المصرح لها بالعمل لديهم وأنها غير مسرحة أو هاربة.

وأضاف أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسة من الحملات التفتيشية التي تنفذها المديرية بهدف تنظيم سوق العمل في السلطنة، وضبط القوى العاملة غير العمانية المخالفة التي تعمل في البلاد بطريقة غير مشروعة مما يؤثر سلباً على أمن البلاد واقتصادها، والعمل جارٍ على تنظيم حملات مماثلة وفق خطة العمل.

كما ناشد البادي أصحاب العمل الالتزام بتشغيل عمالهم غير العمانيين وفقاً للتراخيص الممنوحة لهم، وعدم السماح لهم بالعمل لدى الغير، وبإعادتهم لبلدانهم عند انتهاء علاقة العمل وذلك بعد التأكد من تسليمهم كافة مستحقاتهم المالية.

منوهاً بضرورة أن يراجع أصحاب العمل الذين تم ضبط عمالهم بالحملة التفتيشية فريق التفتيش المشترك بمحافظة مسقط وذلك أثناء ساعات الدوام الرسمي فـي أقرب فرصة مصطحبين معهم المستندات والوثائق الخاصة بالعمال استكمالاً لباقي الإجراءات فيما يخص قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له وذلك للأهمية.

المصدر: العمانية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.