آخر الأخبار

باستخدام نظام جديد.. سحب قرعة "الكأس الغالية" اليوم


تقام مساء اليوم الأربعاء في السابعة والنصف، قرعة دور الـ 32 من كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للموسم الرياضي 2018/‏‏2019، تحت رعاية صاحـب السمو السيد حارب بن ثويني بن شهاب آل سعيد مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمؤتمرات في فندق كمبينسكي (الموج – مسقط).

وسيتنافس 32 نادياً من أجل الفوز بالكأس الغالية، والتي تعد من أقدم المسابقات في السلطنة حيث كانت انطلاقتها الأولى عام 1971.

ويشارك في المسابقة جميع أندية دوري عمانتل وهي: السويق والشباب والنهضة والنصر والعروبة وظفار وصحم وصحار ومسقط ومرباط ونادي عمان والرستاق ومجيس وصور، وأندية الدرجة الأولى: الوسطى والسلام وفنجاء ونزوى وقريات وجعلان وسمائل والبشائر والمضيبي والسيب وبهلاء وبدية وصلالة، وأندية الدرجة الثانية وهي: المصنعة ودبا وينقل والحمراء وأهلي سداب، المتأهلة من الملحق.

وسيتم لأول مرة خلال مراسم القرعة العمل بنظام الأرقام في تحديد المواجهات وليس باسم النادي، كما أن النادي الذي يظهر اسمه في الأرقام الفردية سيكون المستضيف للمباريات في ملعبه.

كما سيتم أيضاً العودة لنظام الوقت الإضافي في حالة انتهاء المباريات بالتعادل في الوقت الأصلي وإذا استمر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي سيتم الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية.

وتقام مباريات دور الـ 32 للمسابقة يومي 18 و19 من سبتمبر الجاري ومباريات دور الـ 16 تقام يوم 7 أكتوبر المقبل. وستلعب مباريات دور الثمانية يوم 6 نوفمبر المقبل ذهاباً و4 ديسمبر المقبل إياباً.

بينما ستجرى مباريات المربع الذهبي يوم 16 أبريل من العام القادم ذهاباً و10 أبريل إياباً، وتقام المباراة النهائية يوم 25 أبريل القادم.

يذكر أنه تم تصميم الكأس الجديدة وصناعتها في المملكة المتحدة من قبل شركة توماس لايت، كما أن الكأس زينت وحفرت باليد واستخدم في صنعها الذهب والفضة مع نسبة خمس ميكرون من طلاء الذهب 22 قيراطا ويتراوح وزن الكأس 16 كيلو جراما وارتفاعها 60 سنتيمترا.

وسينال بطل مسابقة الكأس 95 ألف ريال بالإضافة إلى كأس وميداليات ذهبية والوصيف 60 ألف ريال وميداليات فضية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.