آخر الأخبار

وفاة طفل داخل حافلة في مطرح و"مواصلات" تصدر بياناً


قال مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن طفل من الجالية السودانية يبلغ من العمر (٨ سنوات)، توفي بعد أن نُسيّ في الحافلة المدرسية منذ الصباح. 

وأوضح المصدر أنه تم إسعافه إلى المستشفى وهو بحالةٍ حرجه إلا أنه فارق بعدها الحياة.

وأهابت الشرطة بسائقي الحافلات التأكد من خلو الحافلات من الطلبة بعد توصيلهم مباشرة تجنباً لوقوع حوادث مماثلة. 


وذكر مصدر محلي أن الطفل يدرس في الصف الثاني الابتدائي بمدرسة الحضارة للتعليم الأساسي في منطقة روي بولاية ⁧‫مطرح‬⁩ بمحافظة مسقط.

وأفاد أن الطالب تم نسيانه داخل الحافلة صباح أمس الخميس ولم ينزل مع باقي زملائه إلى المدرسة. وأوضح المصدر أن الطفل عُثر عليه داخل الحافلة اثناء صعود الطلاب بعد نهاية الدوام.

من جانب أخرى، أصدرت شركة مواصلات بياناً حول ما يُتداول في وسائل التواصل الاجتماعي عن وفاة طفل داخل حافلة مدرسة بولاية ⁧‫مطرح‬⁩ نتيجة نسيانه بداخل الحافلة لوقت طويل.

وأوضحت الشركة بأن الحافلة لا تتبع أسطولها، حيث إن حافلاتها المدرسية مزودة بأنظمة متطورة للحفاظ على سلامة الطلبة وتقاد من قبل سائقين مؤهلين ومدربين وتجري مراقبتهم بشكل دوري ولا يمكنهم إطفاء المحرك دون الضغط على زر مثبت بآخر الحافلة للتأكد من خلوها من أي طالب.

وأكدت "مواصلات" بأنها حريصة على تطبيق نظم السلامة في حافلاتها المدرسية سعياً منها للوصول إلى نقل مدرسي مستدام، يضمن سلامة و راحة الطلاب ويدعم ثقة أولياء الأمور.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.