آخر الأخبار

ليلة سقوط العمالقة.. ليغانيس يفاجىء برشلونة وإشبيلية يذلّ الريال


تعرض برشلونة حامل اللقب لأول خسارة هذا الموسم بطريقة صادمة بهزيمته 2-1 أمام ليغانيس المتعثر في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعدما استقبل هدفين في غضون دقيقة واحدة.

ووضع فيليب كوتينيو برشلونة في المقدمة في الدقيقة 12 بتسديدة رائعة بعد تمريرة ليونيل ميسي في انطلاقة قوية للفريق الكتالوني، رغم جلوس جوردي ألبا ولويس سواريز على مقاعد البدلاء، أمام الفريق الذي دخل اللقاء وهو في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وبدا أن برشلونة يتحكم في اللقاء دون عناء، لكن المباراة انقلبت رأسا على عقب عندما أدرك المغربي نبيل الزهر التعادل من ضربة رأس في الدقيقة 52 ثم وضع أوسكار رودريغيز (20 عاما) أصحاب الضيافة في المقدمة بعد نحو 60 ثانية.

وتصدى إيفان كويار حارس ليغانيس ببراعة لمحاولة مزدوجة من كوتينيو وإيفان راكيتيتش قرب المرمى في الدقائق الأخيرة ليحافظ ليجانيس على أول انتصار له أمام برشلونة في دوري الأضواء.



وعلى ملعب "رامون سانشيث بيثخوان"، لم يكن حال ريال مدريد أفضل، ومني بدوره بخسارته الاولى هذا الموسم وكانت مذلة امام الفريق الاندلسي الذي حسم نتيجتها في الشوط الاول.

وهي المرة الاولى التي تتلقى فيها شباك ريال مدريد 3 اهداف في الشوط الاول في الليغا منذ نوفمبر 2003 وكانت أمام اشبيلية بالذات على الملعب ذاته وانتهت وقتها المباراة بفوزه برباعية نظيفة.

وجاءت خسارة النادي الملكي في توقيت غير مناسب، لأن قمة نارية تنتظره السبت أمام جاره أتلتيكو مدريد. وبدا واضحا تأثره بغياب صانع ألعابه إيسكو الذي خضع لعملية جراحية لإزالة الزائدة الدودية والتي ستبعده عن الملاعب لنحو شهر.

كما دفع ريال مدريد غاليا ثمن الأخطاء الدفاعية التي كلفته 3 أهداف وكانت الغلة مرشحة لتكون أكبر بالنظر الى الفرص التي أهدرها مهاجمو اشبيلية وتألق الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا في التصدي لكرات أخرى.

وفرض المهاجم الدولي البرتغالي أندريه سيلفا نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية في 4 دقائق رافعا رصيده الى 6 اهداف منتزعا صدارة الهدافين.

المصدر: وكالات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.