آخر الأخبار

الاتحاد الخليجي ينتصر لقطر في أزمة "خليجي 24"

المنتخب الوطني حقق لقب "خليجي 23"

أعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم بشكل رسمي، اختيار قطر لتنظيم النسخة الرابعة والعشرون لبطولة خليجي 24، المُقرر لها العام القادم، لينتهي الجدل نهائيًا حول إمكانية نقل مكان هذه النسخة إلى العراق مثلما تردد في الآونة الاخيرة .  

وبعد اجتماع ترأسه الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي، نشر المكتب التنفيذي البيان التالي”أكد المجتمعون على إقامة كأس الخليج 24 في موعدها بقطر العام القادم 2019 حسب ما تم اعتماده في الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي”.

من جانبه، علق الأمين العام للاتحاد الخليجي جاسم الرميحي من مقره في الدوحة على القرار، قائلاً “سوف توافي الأمانة العامة بالموعد المقترح والمناسب لخليجي 24 بين نهاية ديسمبر 2019 وبداية يناير 2020، ونتمنى مشاركة جميع المنتخبات”.

وحامت الشكوك حول إمكانية تنظيم قطر للبطولة الخليجية، على غرار ما حدث في النسخة الأخيرة، التي لم تر النور إلا بعد نقلها إلى الكويت، احتفاء بعودة النشاط الكروي هناك، وبعد رفض دول الحصار السعودية، الإمارات والبحرين المشاركة في البطولة طالما استضافتها الدوحة، على خلفية الأزمة الدبلوماسية الخليجية التي دخلت عامها الثاني، إلا أن بيان المكتب التنفيذي وضع حدًا للشائعات، إلى أن يُعرض الأمر على أعضاء الجمعية العمومية، التي تُعقد بحضور رؤساء الاتحادات الثمانية.

وكان المنتخب الوطني العماني قد حقق لقب "خليجي 23" للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وذلك على حساب شقيقه الإماراتي بالضربات الترجيحية، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليحسم محسن جوهر اللقب بتسجيله الضربة الأخيرة، بعد أن تصدى فايز الرشيدي حارس الأحمر لتسديدة عمر عبدالرحمن.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.