8049502245684378
recent
آخر الأخبار

دراسات حديثة تثبت عظمة دعوة الرسول بصيام يومي الإثنين والخميس


ثبت في دراسات قام بها علماء، أن الصيام في فترات متقطعة من شأنه أن يساعد في خفض عدد السعرات التي يتناولها الشخص يومياً وهذا لا يؤثر فقط على الوزن أو العملية الاستقلابية في الجسم، بل ينعكس أيضاَ على طول حياة الانسان.

وهذه النتائج العلمية اثبتت عظمة دعوة الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - بصيام يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع واعتبر من القربات إلى الله وله أجر عظيم.

وقد وجد الباحثون حديثاً أن تقييد النظام الغذائي مؤقتاً يحافظ على توازن الميتوكوندريا، وهي جزء مهم من الخلايا، وهذا بدوره يساعد على تحسين فترة ونوعية الحياة.

ويعتمد هذا النوع من الحمية عدد كبير من المشاهير، من خلال اتباع الصيام المتقطع أو ما يعرف بالنظام الغذائي "5:2"، والذي ينطوي على اتباع نظام غذائي دون قيود لمدة 5 أيام في الأسبوع، مقابل صيام اليومين المتبقيين أو تناول سعرات حرارية أقل بكثير مما هو مطلوب يوميا.

وقد أظهرت بعض الأبحاث أن الصيام المتقطع لا يساعد فقط على فقدان الوزن، بل يعمل على مكافحة آثار الشيخوخة والحماية من بعض الأمراض مثل أمراض القلب وضغط الدم وألزهايمر، وقد أثبتت الدراسة أيضا أن هذه الحمية كانت مرتبطة بإطالة العمر.

ولطالما ارتبط الصيام بتقاليد وطقوس ثقافية في الاديان السماوية وخاصة في الاسلام، حيث تؤكد الكثير من الاحاديث النبوية وتلك الصادرة على أئمة أهل البيت عليهم السلام على أهمية الصيام في مختلف أيام السنة كما أن هناك أيامًا خاصة يستحب بها الصيام حسب ما حددتها تلك الاحاديث الشريفة.
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


>
التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة