الجيش البريطاني يستعد لـ"مناورات عسكرية" على أرض السلطنة
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

الجيش البريطاني يستعد لـ"مناورات عسكرية" على أرض السلطنة


نفذ مساء أمس الفريق البريطاني للاستجابة الطبية للحوادث الطارئة الذي وصل إلى السلطنة مؤخرا تدريبا طبيا عمليا. ويأتي ذلك في إطار التحضير والإعداد للمشاركة الفاعلة في كافة المتطلبات التدريبية لتمرين السيف السريع/‏٣، المزمع إقامته في النصف الثاني من أكتوبر القادم على أرض السلطنة.

ويهدف التمرين الطبي إلى فحص الجاهزية والكفاءة العملياتية للمشاركة في التمرين، وترجمة الخطط اللازمة لإسناد القوات المسلحة الملكية البريطانية وفق المتطلبات التدريبية والخطط الطبية المشتركة الموضوعة مع الخدمات الطبية لقوات السلطان المسلحة.



ووصلت إلى السلطنة بميناء الدقم بمحافظة الوسطى الشهر الماضي إحدى السفن البريطانية تحمل على متنها بعضاً من المعدات العسكرية المزمع استخدامها في التمرين العسكري المشترك (السيف السريع/3) بين قوات السلطان المسلحة والقوات المسلحة بالمملكة المتحدة.

ويهدف التمرين إلى تبادل الخبرات القتالية واللوجستية في مجال تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة من خلال استخدام أساليب وأسلحة حديثة وآليات تنسيق متطورة تساهم في تعزيز القدرات العسكرية وإدامة الجاهزية والكفاءة العملياتية للقوات المسلحة للبلدين الصديقين، وبما يحقق الأهداف الوطنية المشتركة.

ويأتي تمرين ( السيف السريع) في نسخته الثالثة، حيث سبق تنفيذ تمريني السيف السريع 1 و 2 بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين قبل عدة سنوات.

يشار إلى أن مناورات "السيف السريع"، عبارة عن تدريبات مشتركة بين قوات من السلطنة وبريطانيا، بمشاركة وفود ومراقبين عسكريين من الولايات المتحدة وفرنسا ودول خليجية، وكذلك من تركيا والهند وباكستان وإيران ومصر والأردن.
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات

    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة