آخر الأخبار

بيان حاسم من ملك الأردن... يتوعد هؤلاء


توعد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، بمحاسبة كل المسؤولين عن المساس بأمن البلاد، عقب يومين من تفجير استهدف دورية أمنية في مدينة الفحيص ما أسفر عن مقتل 6 من أفراد الدورية.

وقال الملك عبد الله بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني "سنحاسب كل من سولت له نفسه المساس بأمن الأردن وسلامة مواطنيه، وسنقاتل الخوارج ونضربهم بلا رحمة وبكل قوة وحزم".

وأضاف: "هذا العمل الإجرامي الجبان يذكرنا دائما بأن بلدنا مستهدف من الظلاميين الذين يريدون الشر بنا جميعا".

وتابع: "هدفنا دائما كسر شوكة الإرهاب ودحره ولن نحيد عن هذا الهدف رغم التضحيات".

وكانت الحكومة الأردنية، قد قالت السبت، إن 4 من عناصرها الأمنية قتلوا خلال مداهمة أمنية بحثا عن متورطين في تفجير استهدف قوات الأمن في وقت سابق من أمس.    

وأعلن الديوان الملكي في الأردن، أمس الأحد، عن تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان منذ اليوم ولمدة ثلاثة أيام.

وأكدت الحكومة الأردنية أنها أحبطت "مخططا إرهابيا كبيرا" كان يستهدف المملكة، بعد العملية الأمنية التي جرت في السلط وانتهت بمصرع واعتقال أفراد خلية مسلحة ومقتل أربعة عناصر من قوات الأمن.

فقد قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدثة باسم الحكومة جمانة غنيمات -في بيان لها الأحد- إنه "تم العثور على جثث ثلاثة إرهابيين" تحت أنقاض المبنى الذي تحصن فيه المسلحون في مدينة السلط (30 كيلومترا شمال غرب عمان).



وأضافت أن عدد "الإرهابيين" الذين جرى اعتقالهم ارتفع من ثلاثة إلى خمسة، مشيرة إلى انتهاء عمليات التمشيط في المنطقة التي جرت فيها المواجهات.

وكانت قوات الأمن الأردنية داهمت مساء السبت عمارة سكنية في مدينة السلط، وبعد تبادل إطلاق النار مع عناصر الأمن قام المسلحون بتفجير عبوات ناسفة مما أدى إلى انهيارها بشكل شبه كامل، وأسفرت العملية عن مقتل 3 من قوات الأمن وتوفي رابع متأثرا بجراحه صباح أمس بينما أصيب 20 آخرون بينهم مدنيون.

وتوصلت الأجهزة الأمنية الأردنية إلى مكان المسلحين بعد التفجير الذي استهدف الجمعة دورية أمنية في منطقة الفحيص (12 كيلومترا شمال العاصمة عمان)، وأسفر عن مقتل شرطي وإصابة ستة آخرين كانوا في دورية مكلفة بحماية مهرجان فني.

وبعد أن تحدثت في البداية عن انفجار عرضي في سيارة تابعة للدورية، أكدت الحكومة الأردنية أن التفجير نتج عن عبوة ناسفة، وأن ما جرى كان عملا إرهابيا.

المصدر: وكالات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.