آخر الأخبار

مصدر عسكري يكشف سبب وفاة طالبين ضابطين في الكويت


تعيش الكويت حالة من الجدل الواسع، بعد إعلان وفاة طالبين ضباط من الدفعة 46 بكلية علي الصباح العسكرية مؤخراً، في حادث وصف بـ"المتكرر".

وكشف مصدر عسكري كويتي لصحيفة "الرأي" المحلية، الخميس، أن "سبب وفاة الطالبين الضابطين هديب السوارج وفالح العازمي، وإصابة ثلاثة آخرين، يعود إلى تعرضهم لإجهاد بدني".

وأضاف المصدر أن الطلاب الضباط قضوا وقتاً طويلاً ليومين متتاليين في التدريب تحت أشعة الشمس بالميدان، ما جعلهم يشكون من التعب والإرهاق الشديدين، ونقلوا إلى المستشفى.

وأفاد بأن الحالة الصحية لأحد طلاب ثلاثة آخرين لا يزالون على قيد الحياة، غير مستقرة، ويعتمد على الأجهزة في التنفس وتفعيل نشاط الكلى، بعد تعطل إحدى الكليتين عن العمل.

أما الطالبان الآخران، فقد شهدا تحسناً ملحوظاً، ويمكن أن يغادرا العناية المركزة خلال اليومين المقبلين.

وكانت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي نعت الطالبين الضابطين اللذين توفيا الأربعاء، وذكرت وزارة الدفاع أن جهات الاختصاص باشرت تحقيقاً بالواقعة للوقوف على أسباب الوفاة.

وشدد نشطاء ونواب برلمانيون في الكويت، على ضرورة التحقيق بهذه الحوادث، ومحاسبة المسؤولين عن وفاة الطلبة الضباط المتكررة.

وأصدرت وزارة الدفاع، أمس، بياناً أكدت فيه انعقاد مجلس الدفاع العسكري، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حيث وجّه باتخاذ إجراءات حاسمة وفورية تجاه واقعتي الوفاة وبكل شفافية وحيادية، مبيناً اهتمامه الشخصي، وطلب إطلاعه على كل ما سيتم اتخاذه من إجراءات بهذا الشأن أولاً بأول.

كما طالب بوقف المحالين إلى التحقيق من المسؤولين ذوي الصلة عن العمل حتى انتهاء كل إجراءاته، واعتماد النتيجة النهائية له.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.