آخر الأخبار

"فضيحة الممرضات" تثير أزمة في دولة خليجية


فجرت 80 ممرضة هندية تم جلبهن للعمل في مؤسسات وزارة الصحة أزمة كبيرة بدولة الكويت، وذلك منذ عام 2016 وحتى الآن.

وذكرت صحيفة "الأنباء" أن الأزمة كشفت عن "فضيحة" جديدة تتعلق بممرضات يقارب عددهن 80 ممرضة، لم يتم تسليمهن وظائفهن منذ حضورهن إلى الكويت.

وأفادت الصحيفة بأن وزارة الصحة الكويتية "تعاقدت مع 80 ممرضة من الهند في عام 2015، وصلن إلى الكويت مع بداية عام 2016 للعمل في مستشفيات وزارة الصحة، ومنذ وصولهن تم وضعهن في سكن الممرضات انتظارا لاستكمال الإجراءات الإدارية وتوزيعهن على مراكز العمل".

وتم إبلاغ الممرضات أنه سيكون هناك تأخير في استلام العمل لبعض الوقت؛ بسبب عدم اعتماد الميزانية الخاصة بتوظيفهن.

وصرحت إحدى الممرضات للصحيفة الكويتية قائلة: "في الهند نضطر لتقديم مبالغ كبيرة تصل أحيانا لما يعادل 10 آلاف دينار إلى شركات متخصصة بتوفير عقود عمل إلى الكويت"، مشيرة إلى أنهن "دفعن لهذه الشركات مبالغ طائلة من خلال الاقتراض من البنوك أو بيع ممتلكات أو رهن منازلهن، والآن يواجه أزواجهن وأقاربهن مشاكل كبيرة مع هذه الشركات بسبب عجزهم عن سداد المبالغ المستحقة منذ عامين".

وقالت أخرى: "نحن ممرضات كنا نعمل في مستشفيات ولسنا حديثات التخرج، كان لنا دخل ثابت وحياة مستقرة، وكل ما أردناه هو تحسين مستوى معيشتنا من خلال العمل في الكويت، والآن نحن فقدنا حتى هذا الدخل المتواضع والحياة البسيطة التي كانت لنا وأصبحنا حبيسات سكن الممرضات بلا عمل ولا دخل".

​وتابعت: "كيف نعيش وكيف نعوض أسرنا وكيف نستعيد حياتنا التي فقدناها دون ذنب منا أو خطأ ارتكبناه؟ نواجه الآن خطورة فقد رخصة العمل كممرضات بسبب التوقف عن العمل طوال هذه المدة".

المصدر: وكالات



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.