آخر الأخبار

إيران تذكر الإمارات "بحجمها الحقيقي"


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن دولة الإمارات تتلفظ بكلام أكبر من حجمها، وتتحمل مسؤولية كبرى وأساسية حيال الكارثة الإنسانية في اليمن.

وخلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي قال قاسمي إن المسؤولين الإماراتيين يتلفظون بكلام أكبر من حجمهم وحجم بلدهم، واصفا تصريحاتهم بالفارغة.

وقال المسؤول الإيراني إن الإمارات تتحمل مسؤولية كبرى حيال الكارثة الإنسانية الجارية في اليمن والعدوان على الشعب اليمني.

وشدد قاسمي على أن هذا "العدوان لن يصل لنتيجة، والإمارات ستبقى رهينة طريق مسدود هناك، لهذا تحاول خلق عدو وهمي جديد بهدف تخفيف عبء مسؤولياتها تجاه الجرائم في اليمن".

وردا على اتهامات أبو ظبي قال المسؤول الإيراني إن بلاده لا ترسل أي أسلحة أو قوات إلى اليمن "وهذه اتهامات فارغة، وأعتقد أن أبو ظبي ستكتشف لاحقا خطأ سياساتها في اليمن، خاصة أنها تتعارض ومصالحها كدولة".

وفي وقت سابق، دعا ستون نائبا إيرانيا الرئيس حسن روحاني إلى النظر في العلاقات مع الإمارات على كل المستويات بسبب ما سموها "مواقفها المعادية".

وفي سياق متصل، وصفت الخارجية الإيرانية فكرة إنشاء حلف "ناتو عربي" ضد إيران بأنها مجرد شعار لن يتحقق.

وكان مسؤولون أميركيون وعرب كشفوا قبل يومين -وفق رويترز- أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تمضي قدما في مساع لتشكيل تحالف عربي على غرار حلف الناتو من أجل التصدي لتوسع إيران بالمنطقة.

ويحمل التحالف اسم "تحالف الشرق الأوسط الإستراتيجي"، وتسعى إدارة ترامب لأن يضم أميركا ودول الخليج ومصر والأردن.

وأفادت عدة مصادر بأن إدارة ترامب تأمل نقاش تشكيل هذا التحالف في قمة تقرر مبدئيا عقدها بواشنطن في 12 و13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر : الجزيرة




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.