آخر الأخبار

لأول مرة... الفيفا يتخذ قرارا نهائيا بشأن مونديال قطر


قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الجمعة، إن الاتحاد ما زال يدرس مقترح زيادة عدد الفرق في كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022، إلى 48 منتخبا.

وقال إنفانتينو، خلال مؤتمر صحفي في ملعب  لوجنيكي، قبل يومين من المباراة النهائية بين فرنسا وكرواتيا، إن الاتحاد سيواصل مناقشة الموضوع مع قطر "بهدوء" ثم يقرر بعدها، خصوصا أن الأمر يمثل إشكالية لأن قطر دولة صغيرة، وقد أعرب المنظمون القطريون عن قلقهم من تنظيم بطولة أكبر، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وأشار إلى أن المونديال القطري سيقام في الفترة الممتدة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر، بدلا من الموعد المعتاد للبطولة في الصيف نظرا للظروف المناخية في الدولة الخليجية.

وشدد رئيس الاتحاد الدولي على أن "البطولات الوطنية التي تقام بين أواخر فصل الصيف، وأواخر الربيع أبلغت بهذا القرار، وهو قرار جيد لأنه لا يمكن لعب كرة القدم في قطر في يونيو أو يوليو".

ومن المقرر أن يكون مونديال 2026 الذي تستضيفه الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، أول مونديال يشارك فيه 48 منتخبا بدلا من 32. إلا أن اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" تقدم في الأشهر الماضية باقتراح لزيادة عدد المنتخبات بدءا من قطر 2022، بدلا من الانتظار حتى 2026.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.