آخر الأخبار

قريباً.. افتتاح 170 كم من ازدواجية طريق أدم - ثمريت


قام معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، أمس، بزيارة ميدانية للمرحلة الأولى والثانية لمشروع ازدواجية طريق أدم-ثمريت، الذي يبدأ من نهاية طريق عز-أدم المزدوج، وينتهي بولاية هيماء بطول 320 كم؛ وذلك للاطلاع على سير العمل، والوقوف على المراحل المنجزة من المشروع.

وقال معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات -في تصريح له- إنَّ هذا المشروع يعد من المشاريع المهمة؛ نظرا للحركة الكبيرة عليه، خاصة في موسم الخريف، ويمر بمرحلتين؛ حيث أسند العمل إلى شركتين ويبلغ طولهما 240 كم. 


وأضاف معاليه إنَّ الأعمال تسير بصورة جيدة وحسب المخطط الزمني الموضوع له؛ حيث تم إنجاز قرابة 70 في المائة من المشروع، وتم الاتفاق، أمس، مع المقاولين على افتتاح قرابة 170 كم من أصل 240 كم في نهاية هذا العام. أما الأجزاء الباقية منه، فسوف تُفتتح في نهاية شهر مارس 2019، مشيرا إلى أنه تم تمديد الجزء الثاني بطول 80 كم ليصل إلى ولاية هيماء على أن ينتهي العام المقبل.


يشار إلى أن المشروع يتضمن: إنشاء طريق جديد موازٍ للطريق القائم ليصبح مزدوجاً بحارتين أسفلتيتيين في كل اتجاه، ويتكون المقطع العرضي للطريق من حارتين أسفلتيتين بعرض 3.75 متر لكل حارة، والكتف الأسفلتي الخارجي بعرض 3 أمتار، والداخلي بعرض 1.5 متر، وجزيرة وسطية فاصلة بين الطريقين بعرض يتراوح ما بين 20 -24 مترا.


وروعي بالمشروع تحويل جميع معابر الأودية السطحية على الطريق القائم إلى عبارات صندوقية؛ بحيث يكون صالح للمرور في جميع حالات الطقس، كما تتضمن أعمال المشروع إعادة تأهيل جزء من الطريق القائم بطول 160 كم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.