آخر الأخبار

السلطنة توجه طلابها بمقاطعة جامعة أبوظبي وتنصح بقطر


وجّهت السلطنة الطلبة العمانيين بعدم الالتحاق ببرنامج دبلوم التأهيل التربوي في جامعة أبوظبي، بينما أدرجت جامعة "حمد بن خليفة" في دولة قطر، ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي المُوصى بالدراسة فيها.

فقد أصدرت لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العُمانية ومعادلة المؤهلات الدراسية التي تمنحها بوزارة التعليم قراراً، نص على قيام الملحق الثقافي العماني بالإمارات بتوجيه الطلبة العمانيين بعدم الالتحاق ببرنامج جامعة أبوظبي.

كما أصدرت اللجنةُ مؤخراً، قراراً بعدم تصديق شهادات دبلوم التأهيل التربوي من قبل الملحق الثقافي للطلاب الملتحقين بعد صدور قرار منع الالتحاق بالبرنامج المذكور بالمؤسسة المذكورة.

في المقابل، وافقت اللجنةُ على إدراج جامعة "حمد بن خليفة" القطرية ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي الموصى بالدراسة بها وبالأنظمة المعتمدة من قبل الوزارة، بشرط أن تكون البرامج حاصلة على الاعتماد من قبل وزارة التعليم والتعليم القطرية.

وجامعة "حمد بن خليفة" عضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، تأسست في عام 2010، وتضم حالياً مئات الطلبة من 57 جنسية مختلفة.

وتقدم الجامعة مجموعة واسعة من برامج الدراسات العليا والأبحاث التي تركز في مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات، والحاسبات، وعلوم الحياة والتنمية المستدامة، والدراسات الإسلامية، وغيرها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.