آخر الأخبار

منظومة “إس-400” قد تتسبب بحرب خليجية!


من الممكن أن تشهد منطقة الخليج نزاعا عسكريا في هذه الأيام بعد مرور عام على ضرب الحصار الدبلوماسي حول قطر، بحسب رأي صحيفة روسية.

وقالت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" إنه يمكن أن تندلع حرب في منطقة الخليج في حال حصلت دولة قطر على نظام الدفاع الجوي الروسي "إس-400".

وذكرت الصحيفة الروسية أن صحيفة "لوموند" الفرنسية قالت، في نهاية الأسبوع الفائت، إن الرياض طلبت من باريس الضغط على قطر لمنعها من الحصول على نظام الدفاع الجوي الروسي المضاد للطائرات "إس-400".

وعلمت الصحيفة الفرنسية أن الديوان الملكي السعودي بعث برسالة إلى الرئاسة الفرنسية، تقول فيها الرياض إنها مستعدة لتنفيذ "إجراء عسكري" ضد قطر إذا تمكنت الأخيرة من الحصول على نظام "إس-400".

وذكرت "نيزافيسيمايا غازيتا" نقلا عن نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي، يوري شفيتكين، إن ما أعلنته المملكة السعودية لن يؤثر على إمكانية بيع نظام إس-400 إلى قطر.

وعبرت الصحيفة عن شكوكها في "جدية النية السعودية توجيه الضربة على منظومات إس-400" في حال وصلت إلى قطر"، مشيرة إلى أن وجود قوات أمريكية وتركية في قطر يمثل عاملا رادعا يمنع نشوب الحرب في شبه الجزيرة العربية.

وحتى إذا افترضنا - تقول الصحيفة - أن القوات الأمريكية تغادر قاعدة العديد في قطر فإن وجود القوات التركية في قطر سيبقى هو العامل الرادع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.