آخر الأخبار

شاهد: طائرات فلسطينية حارقة تشعل سديروت وتثير ذعر الإسرائيليين


أثارت الحرائق التي تسببت بها الطائرات الورقية المحملة بمواد مشتعلة أطلقها فلسطينيون من داخل حدود قطاع غزة، الذعر في أوساط الإسرائيليين، بعد ما التهمت عشرات الدونمات شمال القطاع.

والتقط إسرائيليون صور النيران وهي تقترب بسرعة كبيرة من الشارع المار بمحاذاة كلية "سبير" في مدينة سديروت الإسرائيلية، بينما غطت سحب الدخان سماء المنطقة ومنعت الرؤية وأثارت الهلع.



وسارعت طواقم الإطفاء الإسرائيلية إلى محاولة إخماد ثلاثة حرائق سببتها تلك الطائرات الورقية.

وبحسب وكالة "معا" اندلع أول هذه الحرائق في "نتيف هعسرا" بالقرب من منازل السكان، أما الحريق الثاني فقد شب داخل كيبوتس "نيرعام"، وشب الحريق الثالث في حقول للقمح بالقرب من كلية "سبير" في سديروت.



وكشفت تقارير إعلامية إسرائيلية، أنه منذ منتصف الشهر الماضي، اندلعت حرائق كثيرة داخل إسرائيل، بعد إطلاق نحو 300 طائرة ورقية حارقة ضدها، وأسفرت عن مئة حريق وتدمير 3 آلاف هكتار من القمح، مما تسبب في خسائر تقدر بملايين الشيكلات (العملة الإسرائيلية) لمزارعي المنطقة.

ويرجح مسئولون بجيش الاحتلال أن الفلسطينيين يقوموا بوضع قنابل مولوتوف وغيرها من المواد الحارقة على الطائرات الورقية، فيما حاول الجيش منع تلك الطائرات بقصف أهداف في عمق قطاع غزة.


الخطوة الإسرائيلية التالية كانت استخدام طائرات صغيرة محملة بمقصات لتمزيق الطائرات الورقية؛ إلا أنه تبين أن تلك الطريق غير مجدية، فيما يدرس قادة الجيش الرد بطريقة ناجحة.

المصدر: وكالات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.