آخر الأخبار

مالك ”سناب شات” الأكثر أجرا حول العالم


حقق الشاب إيفان سبيغل، أعلى دخل مالي شخصي على مستوى العالم خلال العام الماضي 2017، وهو في السابعة والعشرين من عمره، كما تربع على عرش قائمة أصحاب الرواتب الأعلى في العالم، إذ تلقى أكثر من نصف مليار دولار كمرتب مالي عن العام بأكمله، ما يعني أنه كان يحصل على 42 مليون دولار شهريا و1.4 مليون دولار يوميا طوال العام الماضي.

ويذكر أن سبيغل، يمتلك ويدير التطبيق الذي يشغل ملايين الشباب حول العالم، وهو ” سناب شات ” ، حيث حصل على 504.5 مليون دولار كمرتب مالي عن العام الماضي 2017 من شركة ” سناب إنكوربوريشن ” المالكة للتطبيق، الذي أصبح أحد أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم وأوسعها انتشارا.

وبحسب قائمة وكالة ” بلومبيرغ ” لأعلى عشرة رواتب حصل عليها كبار الرؤساء التنفيذيين في الولايات المتحدة والعالم، فإن سبيغل يتربع على رأس هذه القائمة بفارق شاسع عن الشخص الذي يليه، حيث يُعتبر سبيغل بهذا الدخل المالي صاحب أعلى راتب على مستوى العالم.

وفي تفاصيل الدخل المالي الذي حصل عليه سبيغل يتبين أن راتبه الأساسي يبلغ 98 ألف دولار فقط، لكنه حصل على 503.2 مليون دولار نتيجة الطرح العام للشركة التي كان قد أسسها، وحصل على أكثر من مليون دولار أخرى نتيجة أعمال أخرى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.