آخر الأخبار

الإمارات والبحرين تشاركان بسباق للدراجات في إسرائيل


يشارك فريقان من الإمارات العربية المتحدة والبحرين في سباق "طواف إيطاليا" الذي انطلق الجمعة من القدس المحتلة.

وظهر مشاركون تحت علم الإمارات والبحرين في مراسم الافتتاح التي جرت الخميس.

ونشر أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي صورة لفريقي الإمارات والبحرين وأرفقها بتغريدة جاء فيها "أهلا وسهلا بفريقي الإمارات والبحرين اللذين يشاركان في طواف إيطاليا الذي تستضيفه إسرائيل لأول مرة، والذي سينطلق اليوم من القدس".

من جانب آخر، نظم عشرات الفلسطينيين صباح الجمعة مسيرة دراجات هوائية من وسط مدينة رام الله باتجاه مدينة القدس المحتلة، ردا على سباق "طواف إيطاليا".

وقال الناشط في مقاطعة إسرائيل زيد الشعيبي لمراسل وكالة الأناضول إن المسيرة "رسالة من الشعب الفلسطيني والمتضامنين معه إلى سباق طواف إيطاليا، مفادها: أوقفوا دعمكم للاحتلال"، وبيّن إن تنظيم هذا السباق في القدس هو دعم لاحتلال القدس عاصمة دولة فلسطين، وطالب القائمين على السباق بوقفه.

بدورها، اعتبرت حركة مقاطعة إسرائيل أن مشاركة الدراجات الإماراتية والبحرينية في السباق "تطبيع صريح ومساهمة واعية في تلميع صورة الاحتلال".



وكانت الخارجية الفلسطينية حذرت الخميس من استغلال إسرائيلي للسباق "لترويج روايتها الاستعمارية بشأن المدينة المقدسة والأرض الفلسطينية المحتلة"، وأثبتت عدم صحة قول الجهات المنظمة أن مسار السباق لن يمر بالأرض المحتلة، وقالت إن المسار يشمل المرور بعشرة كيلومترات في القدس الشرقية، بما فيها مناطق المستوطنات المقامة على الأرض الفلسطينية المحتلة.

واعتبرت الوزارة ذلك "انتهاكا صارخا للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها"، وتوعدت منظمي السباق بالملاحقة القانونية؛ نظرا لمروره فوق أراضٍ فلسطينية محتلة، واستغلاله إسرائيليا.

ويضم السباق 21 مرحلة، وستنظم مراحله الثلاث الأولى في إسرائيل، على أن يستكمل السباق في إيطاليا، وستبدأ المرحلة الأولى من السباق من القدس المحتلة في مسار يمتد عشرة كيلومترات، ويشمل البلدة القديمة، بينما ستنطلق المرحلة الثانية من مدينة حيفا إلى تل أبيب، أما المرحلة الثالثة فستنطلق من بئر السبع باتجاه إيلات على البحر الأحمر.

ويمثل سباق إيطاليا إلى جانب سباقي فرنسا وإسبانيا أكبر ثلاث سباقات عالمية في رياضة الدراجات، وهذه هي المرة الأولى التي ينطلق فيها السباق من خارج إيطاليا منذ بدايته قبل مئة عام، وسيمتد لمسافة تتجاوز ثلاثة آلاف كيلومتر، ومن المنتظر أن يتواصل حتى 27 مايو/أيار الجاري.

المصدر : الجزيرة + وكالات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.