آخر الأخبار

الإسكان: 6 مواقع لاستراحات متكاملة على طريق الباطنة السريع كحزمة أولى


أعلنت وزارة الإسكان عن تخصيص (6) مواقع لإقامة استراحات متكاملة تضم محطات الوقود وغيرها من الخدمات وذلك على مسار طريق الباطنة السريع بولايات بركاء وصحم ولوى بواقع موقعين متقابلين في كل ولاية وبمساحة (30) ألف متر مربع لكل موقع.

وأوضحت الوزارة بأنها خصصت موقعين في منطقة العقدة بولاية بركاء وموقعين آخرين في منطقة الروضة بولاية صحم وكذلك موقعين اثنين في منطقة لوى الجديدة بولاية لوى، على أن تتضمن الاستراحات المتكاملة محطة لتعبئة الوقود ومصلى ومركز خدمات تجارية ومركز للصيانة وخدمة السيارات واستراحة فندقية ومتنزه ومواقف عامة.



وأشارت الوزارة في بيان لها الى تشكيل لجنة للمزايدة العلنية للاستراحات المتكاملة الواقعة بمسارات الطرق السريعة بمشاركة وزارة المالية والمجلس الاعلى للتخطيط تختص بإعداد الشروط والمواصفات وتحديد سعر المزايدة وتناسبها مع القيمة السوقية لكل قطعة أرض قبل طرحها للمزايدة العلنية وسيتم الاعلان خلال الفترة المقبلة عن شروط ومواصفات التقدم بالعطاءات لمواقع الاستراحات المتكاملة في ولايات بركاء وصحم ولوى كحزمة اولى.

وذكرت الوزارة في بيانها بأنها اعتمدت أسسا لاختيار هذه المواقع منها وقوعها ضمن مسار الطرق السريعة المعتمدة من وزارة النقل والاتصالات وألا تقل المسافة الفاصلة بين كل محطة وأخرى عن (50) كم وأن تقع الاستراحات خارج إحرامات الطرق السريعة ، كما تمت مراعاة الطبيعة الطبوغرافية لهذه المواقع لاختيار أفضل المواقع المناسبة والصالحة للتعمير، مشيرة الى أنه تم التنسيق مع جميع الجهات المختصة اثناء مرحلة اختيار مواقع الاستراحات المتكاملة لمسار طريق الباطنة السريع للأخذ في الاعتبار ملاحظة تلك الجهات وفقا لاختصاصاتها واعتمادها كمواقع مخصصة.

وأكدت وزارة الاسكان على أن هناك شروطا تم الاتفاق عليها مع الجهات المعنية تكفل الاختيار الأمثل للمستفيدين كالجدية في تنفيذ المشروع وفق مدة زمنية محددة والالتزام بتنفيذ جميع مكونات المشروع بجودة عالية حسب المواصفات المعتمدة وليس الحصول على الأرض لإقامة محطة وقود فقط وإهمال تنفيذ بقية مكونات المشروع الأخرى.



واختتمت وزارة الإسكان بيانها بأن مواقع الاستراحات المتكاملة في طريق الباطنة السريع تأتي كحزمة اولى سوف يتبعها حزم اخرى على مسار طريق ( أدم – ثمريت ) لعدد (9) مواقع تم الانتهاء منها، مشيرة الى ان هناك مواقع اخرى قيد الدراسة على مسارات الطرق الرئيسية كمسار طريق الشرقية السريع على سبيل المثال، بالإضافة الى مسارات طرق أخرى تربط بين المحافظات سيعلن عنها في حينه. تهدف هذه الاستراحات الى توفير الخدمات الاساسية لخدمة مستخدمي الطريق وتنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية على طول مسارات الطرق السريعة.

المصدر: العمانية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.