آخر الأخبار

إجبار شركة على دفع 21.6 مليون دولار لمواطن عماني


أعلنت شركة مركز سلطان للمواد الغذائية تسوية نزاع لشركتها التابعة في السلطنة مع الشيخ زاهر بن حمد بن سليمان الحارثي وشركتي كانسلت للاستشارات الهندسية ودوجلاس أو أتش أي عُمان.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، إن المحكمة العليا حكمت بتسوية النزاع بين أطراف الدعوى بحيث تقوم "مركز سلطان" (شركة عُمانية) بسداد مبلغ 8.3 مليون ريال عُماني (21.6 مليون دولار).

وأوضحت أن المبلغ المُشار إليه عبارة عن بدل الانتفاع بالإضافة إلى شراء الشركة الأرض رقم (304) مربع SE21 بالوطية بمبلغ مُتفق عليه مع المُدعي، ومن ثم حكمت المحكمة العليا بانقضاء النزاع بالصلح.

ويُعد الحكم الصادر من المحكمة العليا في درجة التمييز، بمعنى أنه حكم نهائي، حيث أفضى الحكم بقبول الطعن شكلاً وفي الموضوع برفضه لانقضاء النزاع بالصلح مع إلزام الطرفين بالمصاريف مناصفة بينهما ومصادرة الكفالة.

ويتلخص موضوع القضية بمطالبة مالك الأرض (الشيخ زاهر الحارثي) لشركة مركز سلطان (عُمان) بمقابل بدل الانتفاع منذ عام 1998 بالإضافة إلى هدم المبنى وإنهاء عقد الانتفاع، في حين كان مركز سلطان يُدلي بمخالفات عدة لعقد الانتفاع من قبل مالك الأرض.

وقالت "مركز سلطان"، في بيانها للبورصة، إنه لا يوجد أثر للفصل في الدعوى المُشار إليها، حيث تم أخذ المُخصصات اللازمة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.