آخر الأخبار

أندية قطر تطيح بفرق السعودية والإمارات في دوري الأبطال 


أثبتت الأندية القطرية "علو كعبها" في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تأهل الدحيل والسد إلى ربع نهائي البطولة القارية، على حساب فرق السعودية والإمارات، لتحمل الدوحة لواء الدفاع عن العرب في البطولة القارية.

ونجح السد القطري في بلوغ دور الثمانية من "أمجد الكؤوس الآسيوية" بعد تخطيه عقبة الأهلي السعودي؛ بفوزه عليه ذهاباً (2-1) بالدوحة، قبل أن يفرض عليه التعادل الإيجابي (2-2) في لقاء الإياب، الذي أقيم على ملعب "الجوهرة المشعة".

ولحق الدحيل بمواطنه السد، بعدما لقن العين الإماراتي "درساً كروياً لا يُنسى" بفوزه ذهاباً وإياباً على بطل "الثنائية" بالإمارات، بنتيجة (8-3) في مجموع مواجهتي الذهاب (4-2) والإياب (4-1).

أما الجزيرة الإماراتي فقد ودّع البطولة القارية على يد بيرسبوليس الإيراني، في حين خرج الهلال السعودي مبكراً من دور المجموعات، لتحمل أندية قطر لواء الدفاع عن العرب في البطولة الأبرز على مستوى القارة الصفراء.

بدوره قال رئيس تحرير جريدة "استاد الدوحة" القطرية، ماجد الخليفي، عقب تأهل أندية قطر "آسيوياً" والخروج الجماعي لفرق السعودية والإمارات، إن السؤال الذي بات يطرح نفسه حالياً بقوة هو "من يُحاصر من؟".

ويشير "الخليفي" إلى الحصار الذي تفرض السعودية والإمارات والبحرين على قطر منذ 5 يونيو 2017؛ بزعم دعم الأخيرة للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة جملة وتفصيلاً، وتؤكد في الوقت نفسه أنها "تواجه حملة من الأكاذيب والافتراءات التي تستهدف سيادتها والتنازل عن قرارها الوطني المستقل".

ووفقاً لمراقبين، فإن تألّق الأندية القطرية "قارياً" سينعكس على حظوظ "العنابي" الذي يستعدّ بقوة للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية، المقرّرة إقامتها في الإمارات مطلع العام المقبل، فضلاً عن استضافة "العرس الكروي الكبير"، وهنا يدور الحديث حول مونديال 2022، الذي سيكون "الأول من نوعه" في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر: وكالات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.