آخر الأخبار

السلطنة الأكثر عرضة.. توقعات بتشكل إعصار في بحر العرب


تشير آخر بيانات نماذج التنبؤات الجوية العددية إلى احتمال تشكل حالة مدارية نهاية الأسبوع المقبل في جنوب شرق بحر العرب.


تطور الحالة الحالية إلى (عاصفة مدارية) قبالة سواحل اليمن بسرعة رياح 35 عقدة 

الحالة (الثالية) المتوقعة هذا الموسم

وفق متابعة "السلام" للخرائط الجوية من بعض النماذج العالمية يتوقع تحرك الحالة المدارية الثانية المحتملة وتعمقها أكثر في وسط بحر العرب بين (23 و25 مايو) ثم تتحرك في اتجاه شمال غرب بحر العرب من (25 إلى 30 مايو) بالقرب من السواحل العمانية.


وبحسب التنبؤات الحالية، يتوقع أن تصل الحالة المدارية القادمة إلى إعصار مداري أواخر الأسبوع المقبل بالقرب من سواحل السلطنة المطلة على بحر العرب.

وبعد مشيئة الله تعالى، يتوقع أن تؤثر الحالة المدارية القادمة على معظم محافظات السلطنة الشمالية، وفقاً لما أوضحته الخرائط الجوية الأربعاء 16 مايو 2018م.


تراكم هطول الأمطار يين 24 مايو إلى 1 يونيو 2018

الجدير بالذكر أن هذه التوقعات متوسطة المدى، تتغير باستمرار، وحسب تاريخ موسم الحالات المدارية الاستوائية في بحر العرب، تكون أقوى الحالات في نهاية شهر مايو وبداية شهر يونيو قبل تعمق رياح المونسون الصيفية.

وفي هذا السياق، قالت الأرصاد العمانية في بيان لها، صباح أمس، أن صور الأقمار الاصطناعية وتحاليل خرائط الطقس توضح تشكل منخفض مداري وتقدر سرعة الرياح حول المركز 17 عقدة، يتمركز جنوب غرب بحر العرب بالقرب من جزيرة سقطرى، مع استمرارية تحركه باتجاه الغرب إلى الجنوب الغربي نحو خليج عدن خلال الـ24 ساعة القادمة دون أي تأثير مباشر على أجواء السلطنة.

ويصاحب المنخفض المداري كتلة من السحب الركامية مع احتمال تدفق بعض السحب وهطول امطار متفرقة تكون رعدية احياناً على محافظة ظفار خلال الأربعاء والخميس، ويكون البحر متوسط إلى هائج الموج على سواحل محافظتي ظفار والوسطى ويصل اقصى ارتفاع له ثلاثة امتار.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.