آخر الأخبار

العثور على موسيقي سويدي شهير جثة هامدة في منزله بمسقط


عثر على الموسيقي والمنتج السويدي الشهير، تيم بيرغلينغ، المعروف عالمياً باسم "دي جي آفيتشي" ميتاً داخل منزله في العاصمة العمانية، مسقط، أمس الجمعة.

وقال وكيل أعمال الموسيقي البالغ 28 عاماً من العمر إنه توفي بعد إصابته بمرض التهاب البنكرياس خلال عمله على أحد مشاريعه الجديدة.



وجاء في بيان صادر عن مدير أعماله: "من المؤسف أن نعلن عن فقدان تيم بيرغلينغ، حيث عثر عليه ميتًا في مدينة مسقط بسلطة عُمان".

وأضاف: "العائلة في حالة يرثى لها؛ نطلب من الجميع احترام حرص أقارب الراحل على الخصوصية في هذا الوقت العصيب، علماً أنه لن يتم تقديم أي بيانات أخرى".

وقد فجع الآلاف من محبي النجم العالمي بخبر وفاته، خاصة أنه كان يملك قاعدة عريضة من المتابعين حول العالم، مع متابعة أكثر من 6 ملايين شخص لحسابه على إنستغرام، وقرابة المليونين على تويتر.

وولد آفيتشي في العام 1989 وبدأ مساره المهني في العام 2006.

واشتهر دي جي أميتشي بإنتاجه للموسيقى الإلكترونية الحديثة، حيث حقق شهرة عالمية بإصدار عدة أغاني لموسيقى الهاوس تصدرت قوائم الأغنيات بكل من السويد والولايات المتحدة بدءاً من عام 2011.



وفي العام 2013، أدرجته مجلة "فوربس" على قائمة موسيقيي دي جي العشرة الأكثر دخلا في العالم، حينما بلغ دخله السنوي 20 مليون دولار. 

وكان أميتشي قد صرح عام 2016 بأنه سيعتزل الجولات الموسيقية لأسباب صحية، إلا أنه لم يتوقف عن إصدار الأغاني الجديدة من السويد.

وتعاون بيرغلينغ مع نجوم كبار كالمطربة الأميركية مادونا وفريق كولدبلاي البريطاني لإنتاج أغاني حققت نجاحات عالمية خلال السنوات القليلة الماضية.



وحاز بيرغلينغ على عدد من الجوائز الموسيقية المرموقة كجائزة بيلبورد وجائزة إم تي في والجائزة الأميركية للموسيقى.

المصدر: متابعة "السلام"


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.