آخر الأخبار

صواريخ الحوثي تقتل سعوديا في جازان


أعلنت السلطات السعودية السبت مصرع مواطن إثر سقوط شظايا على منزله جرّاء إطلاق الحوثيين صواريخ استهدفت محافظة صامطة جنوبي منطقة جازان مساء أمس، في غضون ذلك قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية إنه اعترض صواريخ أطلقها الحوثيون تجاه جنوبي المملكة.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن المتحدث باسم الدفاع المدني في جازان يحيى القحطاني أن فرق الدفاع المدني باشرت ‏مساء ‏الجمعة بلاغا عن سقوط شظايا مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه ‏صامطة.

وأفاد القحطاني أنه نتج عن تلك الشظايا وفاة مواطن إضافة إلى تعرُّض منزلين وثلاث مركبات لأضرار مختلفة.

وفي السياق، أعلن بيان للتحالف العربي أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت اليوم أربعة صواريخ بالستية فوق جازان جنوبي المملكة، مشيرا إلى أن الصواريخ أطلقت باتجاه مدينة جازان ولم يسجل سقوط ضحايا.


وسبق أن أعلن الحوثيون اليوم إطلاق ثمانية صواريخ بالستية من نوع "بدر 1" على أهداف اقتصادية وحيوية بمنطقة ‎جازان جنوب السعودية، ردا على غارات للتحالف العربي استهدفت محيط ميدان السبعين في العاصمة صنعاء أثناء تشييع القيادي الحوثي صالح الصماد.

ويوم أمس، قالت وسائل إعلام سعودية إن عددا من قيادات الحوثيين قتلوا في غارات جوية للتحالف على مواقع في العاصمة اليمنية.

واستهدفت غارات أمس مقار الداخلية وقيادة شرطة الدوريات المجاورة للوزارة التي يسيطر عليها الحوثيون، وتحدثت بعض وسائل الإعلام السعودية عن مقتل قياديين اثنين بهذه الغارات. بينما قالت وسائل أخرى إن القتلى قيادات عدة.

وحسب إحصاء لوكالة الأناضول -استنادا إلى بيانات رسمية- يرتفع عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها بسماء المملكة إلى 26 خلال شهر، بينما ارتفع العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت السعودية منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل ثلاث سنوات إلى 130.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر : الجزيرة + وكالات



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.