آخر الأخبار

استثمار عُماني سعودي فرنسي في مشروع جديد بـ60 مليون ريال


احتفلت الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه أمس بتوقيع عدد من الاتفاقيات لتأسيس مشروع محطة صلالة المستقلة لتحلية المياه مع المجموعة الاستثمارية للمشروع المكونة من شركة أكواباور السعودية وشركة فيوليا الشرق الأوسط الفرنسية وشركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة بتكلفة مالية تبلغ 60 مليون ريال عماني وبطاقة إنتاجية تقدر بـ 25 مليون جالون في اليوم. 

ورعى حفل التوقيع معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور عدد من المسؤولين بالجهات الحكومية والقطاع الخاص وممثلين من المجموعة الاستثمارية وقطاع الكهرباء في السلطنة.

وألقى المهندس يعقوب بن سيف الكيومي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى أن المشروع يعد أول محطة مستقلة لتحلية المياه في محافظة ظفار، وسيكون له دور فاعل في تلبية الطلب المتزايد على المياه المحلاة في ظل التوسّع العمراني والمشاريع الطموحة التي يتم تنفيذها في المحافظة في مختلف القطاعات.

وأعرب محمد بن عبدالله أبونيان رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور السعودية عن سعادته بالعمل والتعاون مع الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه لإيصال المياه المحلاة للمنطقة مضيفا أنّ هذا المشروع هو أحد المشاريع التي تقوم بها الشركة للاستمرار بتزويد الطاقة والمياه بتكلفة منخفضة.

وأكد باتريس فونلودوسا الرئيس التنفيذي لشركة فيوليا للشرق الأوسط الفرنسية التزام الشركة بتقديم أفضل ما لديها لتطوير أداء محطة صلالة المستقلة لتحلية المياه عند تسليمها للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه منوها بالتعاون مع أكوا باور وشركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة.

وتضمن برنامج الحفل تقديم عرض مرئي عن محطة صلالة المستقلة للتحلية. وبموجب الاتفاقيات ستحصل الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه إحدى شركات مجموعة نماء المشتري الحصري للطاقة والمياه في السلطنة على حق شراء المياه المحلاة المنتجة من المحطة خلال فترة الامتياز المحددة لمدة 20 عاما مع شركة ظفار للتحلية وهي شركة مملوكة من قبل شركة أكواباور السعودية بنسبة 1ر50% وشركة فيوليا الشرق الأوسط الفرنسية بنسبة 35% وشركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة بنسبة 9ر14%.

المصدر: العمانية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.