آخر الأخبار

الخليفي: ‏السلطنة مرشحة للمشاركة في استضافة مونديال 2022


طلب إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بزيادة عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 في قطر إلى 48 منتخب بدل من 32، والعمل على تطبيقه في مونديال 2022 وليس 2026.

حيث رحب رئيس الفيفا انفانتينو بالفكرة وأثنى على فوائدها ومزاياها في أمور عدة ومنها حقوق النقل التلفزيوني ، ووعد باحالة المقترح الى مجلس الفيفا لمناقشته وعرضه على دولة قطر قبل اقراره. 



‏وقد غرد الاعلامي ماجد الخليفي على حسابه الخاص في تويتر وكتب حسب رأيي ، ان مجلس ادارة اللجنة العليا للمشاريع والإرث سيدرس الفكرة من مختلف النواحي وسيبحث خيارات استضافة 48 منتخباً في خطوة تاريخية لبطولة العالم. وهناك برأيي عدة خيارات منها:

الخيار الأول : شخصياً أرى ان باستطاعة قطر ان تبني أربعة ملاعب اضافية ليصبح اجمالي عدد الملاعب 12 ملعباً . وباقي الأمور من منشآت ومطارات ومنافذ وبنى تحتية كلها ولله الحمد متاحة وموجودة وعلى أعلى مستوى. ‏

الخيار الثاني : امكانية اقامة بعض مباريات البطولة في جزيرة " كيش " الايرانية بعد ترحيب وزير الرياضة الايراني بفكرة استضافة بعض مباريات مونديال 2022 خلال لقائه مع سعادة السيد صلاح بن غانم العلي . 

‏الخيار الثالث : التنسيق مع الأشقاء في الكويت وسلطنة عمان على استضافة بعض المجموعات حسب الأمكانيات المتاحة لديهم ، انطلاقاً من المفاهيم الرائدة التي تجسدها كأس العالم 2022 كأول نسخة مونديالية تقام في الشرق الأوسط . 

‏وقال الخليفي في تغريدته من وجهة نظري ، قطر لا يضيرها ان يشاركنا بعض أشقائنا من دول المنطقة في هذه الاستضافة طالما ان هذا لن يغير من الاستحقاق التاريخي في اقامة افتتاح واختتام كأس العالم والادوار النهائية على أرض قطر .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.